سوار ذكي لمكافحة التحرش

ابتكرت طالبة اسكتلندية تدعى Beatriz Carvalho تبلغ من العمر 21 عاماً، سواراً ذكياً يرسل تنبيها في حال تعرض مرتديه للاعتداء الجنسي أو المضايقات داخل مكان ما أو نادي ليلي، إذ يرتبط بتطبيق على الهواتف الذكية لتنبيه الأصدقاء أو الأشخاص الموثوق بهم في حال شعر الشخص بالخطر أو عدم الأمان.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطاني، إذا شعر المستخدم بأنه في وضع غير مريح، فيمكنه الاستفادة من معصمه لتشغيل التنبيه من خلال التطبيق، إذ يؤدى الضغط المزدوج إلى جعل سوار يضيء ويرسل إنذاراً ثانياً إلى موظفي النوادي الليلية.

وقررت Carvalho تطوير هذا المعصم بعد معاناة من حادثة تعرضت فيها للتحرش في سن المراهقة، لذا أرادت مساعدة الضحايا المحتملين وتثقيف الجناة، إذ يتصل السوار بتطبيق يحمل اسم Lux، والذي يمكن للأصدقاء الانضمام إليه قبل الخروج ليلاً.

وقالت Carvalho: “أنه موجود لتحديد السلوك غير اللائق، وللمساعدة في تثقيف مرتكب الجريمة بأن هذا النوع من الأشياء غير مقبول، فمن المهم أن يتعلم الأشخاص الذين يحتمل أن يتعرضوا للمضايقة ويتخطون الأمور، عدم القيام بهذا النوع من الأشياء مرة أخرى، فهذه هي الطريقة الوحيدة التي تتحسن بها الأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *