ظريف: إيران ستبقى بجانب الشعب الفلسطيني

جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني مشددا على أن القدس المحتلة للشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد غيره أن يقرر مصيرها.

ونقلت وكالة فارس عن ظريف قوله في تغريدة له على /تويتر/ اليوم “القدس ليست متعلقة بأمريكا لتمنحها لأحد ولا هي متعلقة بـ /اسرائيل/ لتهيمن عليها ولا هي متعلقة بشركاء الجريمة القساة الذين يسعون لشرائها.. القدس متعلقة بفلسطين والفلسطينيين والتاريخ أثبت أن من يتجاهل هذه الحقيقة سيمنى بهزيمة مخزية”.

يذكر أن قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني أطلق عام 1979 اسم يوم القدس العالمي على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان داعيا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مثل هذا اليوم.

من جهة أخرى أكد ظريف في حديث تلفزيوني أن إيران ستواصل إجراءاتها في إطار الاتفاق النووي والتي كانت قد أعلمت الأوروبيين بها بناء على طلب منهم.

وقال ظريف “إيران كانت مخولة قبل عام وهي ضمن إطار الاتفاق النووي /وليس خارجه/ باتخاذ بعض الإجراءات وهي بالتحديد ما أعلناه للأوربيين” مشيرا إلى أنه في حال عدم الاستجابة فإننا أعلنا سابقا أننا سنواصل المسار الذي سلكناه والذي هو أيضاً داخل إطار الاتفاق ولا يعني سلوك ذلك المسار الخروج منه بل هو تطبيق حقوقنا في إطاره.

إلى ذلك أكد ظريف استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان مشيرا إلى أن شراكة البلدين الاقتصادية تستدعي ذلك بصفة إيران أحد مصادر توفير الطاقة لليابان.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *