وصفات غريبة للعناية بجمال البشرة

الاهتمام بالجمال والحصول على بشرة مثالية يعد دائما من ضمن أولويات النساء، والذين يسعون دائما للحصول على أفضل مظهر وعلاج لجميع العيوب التي تتعرض لها البشرة، والذي يجعلهم يرغبون دائما في خوض التجارب والعلاجات المختلفة للحصول على أفضل نتيجة، وسوف نتعرف في هذا التقرير على أغرب طرق علاج البشرة والجمال وذلك تبعاً لمجلة “فوج”..

1-نار الوجه:

في أحد صالونات التجميل الصينية، يستخدم المعالجون النيران لتجديد الخلايا والحصول على مظهر الشباب، بحيث يتم وضع منشفة مبللة بالكحول على الوجه ثم يتم إشعال النار فيها، ثم إخمادها عندما تصبح درجة الحرارة شديدة ولا تطاق، ويقال: إن هذا لعلاج التجاعيد والترهلات وكذلك حرق الدهون .

 

2-لدغة النحلة:

يستخدم في ذلك سم النحل اللاذع كمكون أساسي ويطلق عليه اسم البديل العضوي للبوتوكس، فعندما يتم وضع هذا المنتج على الوجه فانه يتسبب في رد فعل الجلد كما لو كان قد تعرض للدغة النحلة وبالتالي يحفز من تدفق الدم والكولاجين والمرونه، ويعد هذا علاجا مضاد للشيخوخة، ويقال: إن كيت ميدلتون قد حصلت على هذا العلاج قبل أيام من زواجها الملكي.

3-العلاج بالعلقة:

قد يفضل بعض النساء تناول الشاي العشبي من أجل إزالة السموم، ولكن البعض الآخر يأخذ طريقاً غير تقليدياً وهو العلاج بالعلقة، وهو نشأ من مصر القديمة، وعبارة عن وضع العلق الطبية على الجلد والسماح له بالامتصاص وإزالة السموم من الدم، كما تفرز العلق الطبية إنزيما يعمل كمضاد للتخثر ويعزز من تدفق الدم.

4-فضلات العندليب:

اكتسب هذا العلاج شعبية عندما اكتشفه الجيشا اليبانية فوائد فضلات العندليب، فهو يعد مكون فريد كمقشر بحيث يترك البشرة متوهجة، بحيث يمزج المعالجون براز العندليب مع نخالة الأرز والماء ويضعوه فى جميع أنحاء الوجه، كما يعد كل من فيكتوريا بيكهام وتوم كروز من المعجبين بهذا العلاج.

5-مص الدماء:

يعرف هذا العلاج باسم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، بحيث يتم استخراج الدم من الذراع وإعادة حقنه في الوجه باستخدام الإبرة، ويعتقد انه يعزز إنتاج الكولاجين ومرونته في البشرة، كما يؤدى إلى بشرة متوهجة ومفعمة بالشباب، كما استمر لأكثر من 20 عاما ولكنه اكتسب شعبية عندما صورت كيم كارداشيان نفسها وهى تستخدمه.

6- صفع الوجه:

هل تدفع 350 دولارا أمريكيا مقابل الصفع لمدة 15 دقيقة، فقد يقوم بهذا بعض من النساء، فهو علاج تايلاندي يشتمل على أن يقوم المعالج بصفع الوجه لمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، ويقال أن صفع الوجه المتكرر ينشط الدورة الدموية ويريح العضلات ويرفعون شعار ” الجمال هو الألم”.

7-الحلزون:

يحتوى المخاط الحلزوني على المواد الغذائية ومضادات الأكسدة لبشرة الشباب، فتزحف القواقع على الوجه وتترك وراءها المخاط والذي يعرف بتأثيره المضاد للشيخوخة.

8-جلد الثعبان:

يستخدم مانكير جلد الثعبان بشكل طبيعي لفن الأظافر، بحيث قاموا أخصائيو تجميل الأظافر بقطع جلد الثعبان لتناسب شكل الأظافر، ووضعه في مكانه باستخدام طلاء أظافر الهلام، ثم تثبيته باستخدام مصابيحuv

9-فيلاتيربيا:

فقد قدمت لنا البرازيل الكراتين والشمع البرازيلي وحرق الشعر، وهو عملية يدوية يلوى فيها الشعر ويمسك بشمعة مضاءة بهدف الحرق إلى أن يتسبب في أنقام الأطراف والأجزاء التالفة الأخرى من الشعر، إذا كان هذا جيدا بما يكفي لفيكتوريا سيكريت فنحن على استعداد لتجربته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *