إرشادات لمنع انتشار الصدفية في الجسم

الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة ويندرج المرض ضمن اضطرابات المناعة الذاتية ويعتبر إنتاج مفرط لخلايا الجلد وتراكمها مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء وجافة وسميكة في الجلد، وهناك بعض الأشياء التي تحفز ظهور الصدفية، لذا يجب تجنبها قدر الإمكان، في هذا التقرير نقدم طرق تمنع انتشار الصدفية في جسمك، بحسب موقع “step to health”

ومن الأشياء التي تفعلها وقد تحفز الصدفية وتعمل على انتشارها: التهابات في أي جزء من الجسم، استهلاك السجائر، الحروق، العصبية والتوتر، الهواء الجاف، بعض الأدوية، نقص فيتامين د، زيادة الوزن أو السمنة.

-اعتماد نظام غذائي صحي:

يعد المحافظة على نظام غذائي صحي إحدى الطرق الأساسية التي يجب عليك الالتزام بها لمنع تفشي مرض الصدفية أو تفاقمه.

-قلل من الجلوتين وأي طعام آخر قد يسبب تهيج الجلد:

قم بزيادة تناولك للأطعمة الغنية بأوميغا 3 وفيتامين د ومضادات الأكسدة مثل: الخضروات والفواكه وزيت السمك.

-الإقلاع عن التدخين:

التبغ ضار لمرضى الصدفية، يتم تصنيفه كواحد من الأسباب الرئيسية لتفشي الصدفية، إذا كنت تدخن وترغب في تحسين هذه الحالة، فقم بالإقلاع عن التدخين أو تقليله إلى الحد الأدنى.

-حماية بشرتك:

تلعب العناية بالبشرة دورًا مهمًا في الوقاية من تفشي مرض الصدفية، لأن هذا المرض يؤثر بشكل مباشر على صحتك، يجب تعزيز العادات من أجل حمايته من العوامل البيئية مثل: حروق الشمس والتلوث التي سوف تزيد من حدة الأعراض.

-تقليل التوتر والإجهاد:

من الشائع جداً أن تصبح الصدفية أسوأ عندما تشعر بالتوتر. أو عندما لا يبدو أنها تتحسن، ومع ذلك، من المهم أن تبقي الإجهاد تحت السيطرة لأن له تأثير سلبي على هذه الحالة.

-النوم جيداً:

يجب أن تنام ما لا يقل عن 7 إلى 8 ساعات في اليوم دون انقطاع لمنع تفشي مرض الصدفية.

التمسك بجدول نوم مناسب سيعزز نظام المناعة لديك، ويخفف من التوتر ويساعدك على الحفاظ على وزنك الأمثل، كل هذا له تأثير إيجابي للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الصدفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *