دولي

ما سر الأحذية التي تملأ مقر المفوضية الأوروبية ؟

نظم نشطاء في مقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل ، فعالية احتجاجية على استمرار العدوان على اليمن، مطالبة بوقف استهداف المدنيين.

وقال المشاركون في الفعالية : إن الفعالية تستهدف صناع قرار ومسؤولين أوروبيين، مشيرين إلى ما يعانيه المدنيون من قتل واستهداف وجرائم حرب وتهجير بفعل العدوان الجاري الذي تقوده السعودية على اليمن منذ آذار 2015م.

ورفع النشطاء لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية في اليمن، والتوقف عن استهداف المدنيين، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤوليته لتحقيق ذلك، ومحاسبة مرتكبي الجرائم كمدخل لإنصاف الضحايا.

وشهدت ساحة مقر المفوضية الأوروبية نشر الكثير من الأحذية فيها، وأوضح المشاركون أن الهدف من نشر الأحذية بالساحة هو رسالة تذكير مؤثرة بطفل أو سيدة أو مسن لقوا مصرعهم في العدوان على اليمن، ولم يتم محاسبة من قتلهم حتى الآن.

ودعا المشاركون في الفعالية كافة الأطراف الدولية إلى العمل الجاد لوقف حرب اليمن، والتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين من شبح مجاعة قد تُنهي حياة الملايين منهم، مشيرين إلى أن الإحصائيات تفيد أنه استشهد وأصيب ما لا يقل عن 12 ألف طفل يمني منذ بدء العدوان على اليمن.