قبول 1060 خريجاً في برنامج دعم الخريجين الجدد

 

وفقا لمدير مرصد سوق العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، محمود الكوا، وصل عدد المتقدمين للاستفادة من برنامج دعم الخريجين الجدد، منذ أن أطلقته الوزارة عام 2018 وحتى الآن، إلى 1154 متقدما، من خريجي وخريجات الجامعات والمعاهد الحكومية بمختلف الاختصاصات، ما عدا الكليات الهندسية والطبية.

الكوا صرح بأن عدد المقبولين للاستفادة من البرنامج وصل إلى نحو 1060 خريجا، باشر 200 منهم بالتدريب الفعلي، ضمن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو إحدى المؤسسات والمديريات التابعة بمختلف المحافظات، ولمدة ستة أشهر، بحيث يتم ربط التدريب بحسب اختصاص المستفيد من البرنامج، إضافة إلى تقديم مبلغ مالي للمتدرب خلال مدة التدريب قدره 25 ألف ليرة سورية شهريا، مع شهادة تدريب.

البرنامج يهدف إلى إكساب مهارات تدريبية للخريجين الجدد تسهم بدخولهم إلى سوق العمل الدائم بدرجة جيدة من التدريب والتأهيل، وأوضح الكوا أن البرنامج يستهدف الخريجين ضمن دورات أعوام 2017 و2018 و2019 ويستمر تطبيقه حتى نهاية العام الحالي.

كما لفت إلى أن الراغبين بالاستفادة من البرنامج يتقدمون بطلبات ضمن الجامعات والمعاهد التي تخرجوا منها، بمختلف المحافظات، وترسل الطلبات إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عن طريق وزارة التعليم العالي، حيث توجد لجنة مشتركة من الوزارتين لدراسة هذه الطلبات وتحديد برنامج ومكان التدريب.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم الخريجين الجدد يأتي ضمن حزمة البرامج الاستهدافية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتمكين الشباب من دخول سوق العمل، وتشمل هذه الحزمة أيضا، التوسع في برنامج تمكين الريف السوري، وبرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *