ترامب يفشل بخداع الصحفيين!

خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن جزءاً من اتفاقه حول الهجرة مع المكسيك بقي سرياً، ولم يعلن عنه.

ترامب حاول إغاظة الصحافيين بالتلويح بنسخة منه أمامهم، فاكتشف الصحفيون محتواه.

وغرد ترامب صباح الثلاثاء “غالبية بنود الاتفاق مع المكسيك لم يكشف عنها بعد”، معرباً عن “سعادته الشديدة” بنتيجة المفاوضات مع جارة الولايات المتحدة الجنوبية.

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز أن معظم هذه الإجراءات، وبينها تعزيز أمن الحدود مع غواتيمالا، قد تم الاتفاق عليها في مفاوضات سابقة، مقللةً من أهمية محتوى النص.

وقال ترامب الثلاثاء “لا أعلم من أين استقت التايمز تقريرها”، بعدما كان قد أشار في اليوم السابق إلى بند سري “قوي جداً” لصالح الولايات المتحدة في الاتفاق، وحين أراد إثبات كلامه، أخرج من جيب سترته ورقة بيضاء خلال مؤتمر صحافي. وقال “انظروا هذا هو الاتفاق”، مضيفاً “سأدع المكسيك تكشف عنه في الوقت المناسب”، لكن مع انعكاس ضوء الشمس عليها أمكن قراءة محتوى الورقة وكذلك من خلال لقطات المصورين القريبة.

وكتب في الورقة أن الولايات المتحدة ستقيّم التقدم المحرز على الحدود الجنوبية “بعد 45 يوماً من توقيع الاتفاقية”،غير أن هذا البند ليس سرياً، فقد أكدت المكسيك أن الاتفاق ينص على تقييم التقدم في الاتفاقية بعد 45 يوماً.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *