أنواع غريبة من تصاميم الجسور في العالم

غرائب وعجائب العالم متعارف عليها أنها سبعة، ومع ذلك هناك العديد والعديد من الأشياء الغريبة في العالم، وتصنف كذلك من ضمن الغرائب، ومن أبرزها الجسور، حيث هناك مجموعة من الجسور العجيبة التي إنشائها في بعض الدول، والجسر هو عبارة عن مكان أو ممر يربط بين مكان وآخر، وهذا نقلا عن موقع”.popularmechanics”:

-جسر بانبو:

يعد من أجمل الجسور حول العالم وأكثرها غرابة، فهو جسر ونافورة في نفس الوقت، ويفع هذا الجسر في كوريا الجنوبية، ويتكون من طبقتين به ما يقارب من عشرة آلاف فتحة لخروج المياه، ويستخدم مياه النهر الذي يمر أسفل الجسر ويرتفع الجسر 20 متر عن سطح البحر.

-جسر لانكاوي المعلق:

يعد من أخطر الجسور حول العالم، يصل ارتفاعه إلى ألفين وثلاثمائة متر عن سطح الأرض، وكان يتم الوصول لهذا الجسر المعلق عن طريق تلفريك، لكنه تم إغلاقه من قبل الحكومة الماليزية لكونه خطر على حياة الأفراد.

-جسر داخل جبال الألب:

جسر أغولي دو ميد هذا الجسر في  فرنسا، يقع بين قمم جبال الألب، يدخل هذا الجسر داخل الجبل المعلق ويكون في فصل الشتاء مغطى بالثلوج، ويعد من الأماكن السياحية في فرنسا.

-جسر جبل تيتليس:

هذا الجسر يوجد في سويسرا، وهو أعلى الجسور في قارة أوروبا، ولا يقصد هذا الجسر إلا المغامرين فقط، وهو يتواجد في القمم الجبلية المكسوة بالثلوج، ويصل ارتفاعه إلى 3000 متر عن سطح الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *