الشريط الاخباريمحليات

بخبرات وطنية.. إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء تدمر

أنهى فرع المؤسسة العامة لنقل وتوليد الكهرباء في المنطقة الوسطى إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء تدمر، حيث تمت إعادة تأهيل المحطة وتركيب التجهيزات على الحوامل المعدنية القديمة وتوزيعها على كامل المحطة وبرمجة الحمايات بخبرات وكوادر وطنية من قبل عمال المؤسسة.

وأكد مدير الفرع المهندس أحمد مكاوي أنه تمت إعادة تأهيل محطة تدمر 20/66 البالغة استطاعتها 40 ميغاواط من قبل ورشات المؤسسة بإزالة الأنقاض التي خلفها الإرهابيون في المحطة وتحضير التجهيزات اللازمة وتركيبها والتي بلغت تكلفتها التقديرية مليارا ونصف المليار ليرة بالتوازي مع إعادة تأهيل خط التوتر العالي المغذي لها من منطقة التيفور بتكلفة تقديرية بلغت نحو مليار ليرة.

وأوضح المهندس صالح عمران رئيس دائرة التشغيل في الفرع أن كوادرنا الوطنية أنجزت العمل في المحطة في فترة قياسية، لافتاً إلى أهمية إنجاز إعادة تأهيل هذه المحطة الاستراتيجية التي ستغذي مدينة تدمر ومحيطها وصولاً إلى مدينة السخنة وريفها 80 كم شرق تدمر.

رئيس دائرة تنفيذ المحطات الكهربائية المهندس سمير المحمود أشار إلى أنه كان هناك سباق مع الزمن لإنجاز هذا المشروع الحيوي الذي تم تخريبه من قبل الإرهابيين، مؤكداً أن المحطة أصبحت جاهزة لاستقبال خط التوتر 66 بعد أن تم إدخاله للموقع، موضحاً أنه تم تأمين التيار الكهربائي في هذا المشروع على خليتين خلية خط وخلية محولة باستطاعة 20 ميغاواط.