ميزة جديدة من “انستغرام”

يختبر تطبيق الصور والفيديوهات إنستغرام ميزة جديدة تجعل من السهل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي قد تجعل من الصعب سرقة حسابات مستخدمي إنستغرام في المقام الأول، وذلك بحسب موقع Engadget الأمريكي.

وبحسب إنستغرام، فإن التغيير الأول يجعل من السهل على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حسابتهم إذا تم اختراقها.

خطوات استعادة حسابك من الهاكرز:

– في الوقت الحالي ينبغي على المستخدمين إما انتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج الدعم.

– الطريقة الجديدة تستعد التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي، أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في انستغرام.

– يحصل المستخدم بعد ذلك على رمز مكون من 6 أرقام يتم إرساله إلى معلومات الاتصال التي اختارها.

– تمنع إنستغرام المتسللين من استخدام البريد الإلكتروني، أو رموز أرقام الهواتف للاستيلاء على الحساب من جهاز مختلف.

-قال متحدث باسم الشركة، عندما يستعيد المستخدم الوصول إلى حسابه، فإننا نتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن أي متسلل من استخدام الرموز المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف من أجل الوصول إلى الحساب من جهاز مختلف.

وستمكنك تلك الميزة من التأكد من استعادة الحساب حتى في حال إن قام المخترق بتغيير اسم المستخدم والمعلومات الخاصة به، ودعماً لهذا لن يطلب إنستغرام اسم المستخدم في حال تغيير بيانات الحساب، سواء كان التغيير من المستخدم نفسه أو نتيجة إلى اختراق.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن ميعاد توافر تلك الميزة، على الرغم من إتاحة ميزة تأمين اسم المستخدم لمستخدمين أندرويد وiOS، حيث يأمل إنستغرام أن تساعد تلك الميزة الجديدة المستخدمين لاسترداد الحساب بدلاً من اللجوء لفريق الآمن.

وتأتى تلك الميزة بعد أن تعرض انستغرام للعديد من الانتقادات بسبب وضع الأمن الحساس بعد محاولات الاختراق المتزايدة، ولكن ستساعد تلك الميزة في إمكانية إبقاء الحساب بأمان من المتسللين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *