بكلفة  / 68 / مليون ليرة وبعد طول انتظار.. تجديد خطوط الصرف الصحي بمصياف

بدأت المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية بتنفيذ واستبدال خط الصرف الصحي في مدينة مصياف والذي يبتدئ من مدخل مقصف الوراقة حتى مدخل السوق الجنوبي بطول كيلو ونصف الكيلو متر تقريبا، وتأتي عملية تجديد واستبدال هذا الخط بعد أن كانت قد باشرت به مؤسسة الإنشاءات قبل أكثر ستة أشهر وعندما اكتشفت بأنه لا يوجد اعتمادا له توقفت عن التنفيذ، لتعاود الآن لمتابعة المشروع بعدما تم توفير وتامين المبلغ المذكور من قبل مديرية الخدمات الفنية بحماة.

وفي التفاصيل الأخرى قال المهندس سامي البصل رئيس مجلس المدينة: بأن هذا الخط يعود تاريخ تمديده ووضعه بالخدمة إلى مطلع الستينات وكانت كلما أمطرت السماء يفيض وتفيض معه المنصرفات الصحية ما كان يقلق ويزعج العديد من المواطنين، مشيرا إلى أن استبداله كان ضروريا، وقد تبلغ كلفته 68 مليونا ليرة سورية، وسيشاد فيه 22 غرفة تفتيش حرصا على انسياب ومعرفة أي خلل قد يقطع مستقبلا.

وعن أقطار القساطل أوضح بصل بأنها بقياسات مختلفة تبدأ من 40 وتنتهي ب60 سنتمترا لاستيعاب المياه المتدفقة شتاء فضلا عن حجم عدد السكان المستفيدين من استبداله.

يشار الى أن مازال هناك في مجال مدينة مصياف العديد من الأحياء خارج إطار الصرف الصحي كالقلع الأحمر والحارات الشرقية القريبة من الثانوية الصناعية، الأمر الذي يسبب دائما انبعاث للروائح وإصابة الليشمانيا للقاطنين في هذه الأحياء .

فهل يلحظها مجلس المدينة في خططه القادمة تجنبا من مضاعفات مرضية أخرى..هذا هو السؤال ؟

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *