فوائد البامية الصحية 

البامية من الخضراوات اللذيذة التي يفضلها الكثيرون وهي مصدر جيد للمعادن والفيتامينات والألياف ولها فوائد صحية هامة في الحفاظ على صحة القلب والحماية من هشاشة العظام والوقاية من السرطان ومضادة للالتهابات، حسبما ذكر موقع “medicalnewstoday”.

النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات يمكن أن يقلل من مخاطر مجموعة من الحالات الصحية، بما في ذلك السمنة ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، والصمغ الموجود بالبامية يجمع السموم من الكبد وينقلها خارج الجسم.

الوقاية من السرطان: اللاكتين هو نوع من البروتين الموجود في البامية والفول السوداني والحبوب واستخدم اللاكتين من البامية في دراسة لعلاج خلايا سرطان الثدي البشرية.

مفيدة في فترات الحمل والرضاعة الطبيعية: حمض الفوليك مهم لمنع مشاكل الجنين أثناء الحمل يمكن أن تؤدي مستويات حمض الفوليك المنخفضة إلى فقدان الحمل أو مشاكل للطفل في وقت لاحق من العمر والحصول على ما يكفي من حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء قبل وأثناء الحمل  وأثناء الرضاعة الطبيعية، ويحتوي كوب واحد من البامية على 60 مليجرام من الفولات.

مفيدة لمرضى السكر: تساعد البامية في خفض مستوى السكر وتقليل نسبة الدهون في الجسم.

صحة القلب: وفقاً لجمعية القلب الأمريكية (AHA) فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل مستويات الكولسترول الضارة في الدم.

علاج هشاشة العظام: البامية تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K المفيد لصحة العظام.

صحة الجهاز الهضمي: تساعد الألياف الغذائية على منع الإمساك والحفاظ على نظام هضمي صحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *