الشريط الاخباريعربي

الجيش اليمني: الضربات على مطار أبها وضعته في حالة شلل

 

أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع أن العملية الجوية الموسعة على مطار أبها، جنوبي السعودية، أحدثت شللا تاما في حركة الملاحة من وإلى المطار.

سريع ذكر أن سلاح الجو المسير في الجيش اليمني نفذ ثلاث عمليات متتالية، بعدد من طائرات قاصف كي 2، على مطار أبها، أصابت أهدافها بدقه عالية، وأصبح المطار بحالة من الشلل، لا سيما فيما يتعلق بالعمليات العسكرية للطيران الحربي.

وأكد أن العمليات الدفاعية للجيش اليمني سوف تتصاعد مع تصعيد النظام السعودي، الذي شن 41 غارة خلال اليومين الماضيين، وسقط على أثرها عدد كبير من الضحايا.

من جهة أخرى، سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدد من مواقع مرتزقة العدوان بالملاحيظ في جيزان.

في سياق أخر، شن طيران العدوان غاراته على ثلاث محافظات، حيث أطلق 15 صاروخ كاتيوشا وأكثر من 25 قذيفة مدفعية، مع تمشيط مكثف بالأسلحة الرشاشة على قرية الزعفران في كيلو16 بمديرية الدريهمي.

كما أطلقت قوى العدوان أكثر من 20 قذيفة هاون على أطراف مدينة الدريهمي، مستهدفة المنازل والممتلكات الخاصة بمحافظة الحديدة.

وأشار مصدر عسكري إلى أن طيران العدوان شن غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، وغارة أخرى على مديرية قطابر الحدودية في محافظة صعدة، وأربع غارات على منطقة الصباحة، وثلاثة على مديرية ضلاع همدان في صنعاء، إضافة إلى سبع غارات على مديرية ميدي في محافظة حجة.