انخفاض بالحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في معظم المناطق وأعلى من معدلاتها بقليل في المنطقة الساحلية، مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو حارا وصحوا بشكل عام وبين الصحو والغائم جزئيا في المنطقة الساحلية، وشديد الحرارة وسديميا مغبرا في المنطقة الشرقية والجزيرة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية توالي درجات الحرارة غدا انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية وحول معدلاتها في المنطقة الساحلية والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وحار وسديمي مغبر في المنطقة الشرقية والجزيرة.

الى ذلك ذكرت االمديرية بأن درجات الحرارة تواصل انخفاضها يوم السبت لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المنطقة الغربية والقلمون وسديميا مغبرا في المنطقة الشرقية والجزيرة.

يشار إلى أن معدل الحرارة لشهر حزيران يبلغ فى الحسكة ودير الزور 37 درجة والرقة 36 درجة وحلب وحماة 34 درجة ودمشق 33 درجة ودرعا وحمص وإدلب 31 درجة والقنيطرة 28 درجة واللاذقية وطرطوس 27 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *