حفظ الملفات دون إنترنت “غوغل درايف”

يختبر محرك البحث غوغل خدمة جديدة تساعد المستخدمين على حفظ ملفات الـPDF والصور وأي ملفات أخرى على تطبيق Drive دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

ووفقاً لموقع Engadget الأمريكي، يقدم غوغل درايف إمكانية حفظ المستندات والجداول والشرائح مع عدم وجود اتصال بالبيانات كحل مبدئي للمشكلة التي تواجه المستخدمين، بسبب استحالة تخزين أي شيء على الخدمات السحابية إن لم يكن هناك اتصال بالإنترنت.

ويعمل غوغل حالياً على استقبال طلبات جديدة تساعد المستخدمين من أجل إضافة علامة على الملفات غير التابعة للشركة، بحيث يمكنهم أيضاً الوصول لها بدون إنترنت.

وتستطيع الآن المؤسسات التابعة لـG Suit التقدم بطلب للحصول على فرصة تجربة الإصدار التجريبي، بالإضافة إلى أن مستخدمي كروم أصبح بإمكانهم  تجربة الميزة الجديدة، وتفعيل وضع عدم الاتصال من داخل إعدادات تطبيقي Drive أو Docs أولاً، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب المرتبط بخدمة G Suite، من أجل رؤية خيار حفظ الملفات في ظل عدم توافر الانترنت.

وصرحت غوغل بأنه حتى الآن لم يتم توفير الإصدار التجريبي لدى نظام تشغيل كروم أو وجود احتمالية توافر الميزة لدى المتصفحات الأخرى، مع توقعات بوصولها قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *