أخبار البعث

“آلية مواجهة حرب المصطلحات”.. عنوان ملتقى البعث للحوار بدرعا

تناول ملتقى البعث للحوار في جلسته الحوارية التي أقامها فرع درعا للحزب اليوم بحضور الرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس “آلية مواجهة حرب المصطلحات في الحرب على سورية” حيث أكد أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي ضيف الملتقى أهمية تشكيل وعي مجتمعي حول الخطر الذي يشكله المنهج التكفيري الذي تتبناه التنظيمات الإرهابية المسلحة على المنطقة والعالم.

كما أشار الرفاعي إلى أن التنظيمات الإرهابية التي كانت منتشرة في المحافظة استغلت الفتاوى التكفيرية للوصول إلى غاياتها واعتمدت على نشر الفوضى والخوف والقتل لكونها فشلت في إيجاد حاضنة شعبية لها.

وأوضح الرفاعي أن منهج هذه التنظيمات الارهابية يحاول الوصول إلى الأشخاص عبر غسل عقولهم والسيطرة عليها لنشر أفكاره التكفيرية لتكون بديلا عن الانتماء لأرض الوطن والهوية الوطنية كبداية لتسويق مشروع تقسيمي في المنطقة وإنشاء دويلات طائفية تبرر قيام “إسرائيل” اليهودية.

تخلل الملتقى نقاشات و حوارات تركزت حول الطرق و الأساليب لمواجهة الحرب الإعلامية والمصطلحات والإجراءات الوقائية، حيث لفت الرفاعي في رده على تساؤلات المشاركين في الملتقى إلى ضرورة تحديد المصطلحات الدخيلة على المجتمع ومواجهتها وإعادة إنتاج مصطلحات بديلة تناسب الفكر والحالة الحضارية السورية ووحدة أبنائها على مدى قرون.

البعث ميديا || درعا_دعاء الرفاعي