محليات

أكثر من 15ألف طن شعير بلا تسويق في الرقة.. والمطلوب تدخل وزاري مباشر

تأخر حصاد الشعير في بادية المنصورة التي تتبع للريف المطهر في محافظة الرقة بسبب اعتداءات ارهابية لمجموعة من الدواعش في وقت سابق على الاهالي هناك… والآن بدأت الحصادات بالعودة لحصاد محصول الشعير البعل- بعد ان غادرت المكان – في بادية المنصورة بمساحة تربو على 2000 هكتار وبإنتاج يصل الى حوالي 15 الف طن.

إلا ان المفاجأة كانت عدم وجود عتالين في مركز السبخة الخاص بتسويق الشعير.. إضافة إلى رفض قبوله في حال وصوله إلى مراكز التسويق بسبب عدم وجود شهادة منشأ بعد تسويق نحو ألفي طن في مركز مسكنة بحلب.

وأكد الرفيق حسين الدهر رئيس اللجنة الإقتصادية في شعبة الريف الثانية للحزب، والمقيم هناك أن استلام الشعير يجب أن يكون كحالة استثنائية لهذا الموسم وبموجب البطاقة الشخصية للكميات المسوقة من الاراضي الواقعة تحت سلطة الدولة السورية.. وأن يخصص يوم واحد أو يومين أسبوعيا في مركز مسكنة  التابع لمحافظة حلب  لاستلام الشعير القادم من ريف الرقة المحرر  فقط ..كي لا تنتظر الآليات للمكوث لمدة أسبوع تقريبا لتفريغ حمولتها، مما يرتب على الفلاحين والمنتجين مبالغ كبيرة جدا للشاحنات التي تنقل المحصول لقاء مدة انتظارها في مركز التسويق.

ولفت الدهر إلى ضرورة ان تتولى المؤسسة العامة للأعلاف  تجهيز مركز تسويق الشعير بمدينة السبخة فنيا وبشريا للبدء باستلام الشعير فورا.

نتيجة

في ضوء الوقائع الراهنة فأن مصير الشعير العلفي في ريف الرقة المحرر لايزال مجهولا ما لم يتم التدخل المباشر والإسعافي من السيد وزير الزراعة والمدير العام لمؤسسة الأعلاف.. للسماح بتسويق الشعير بموجب البطاقة الشخصية وتسهيل وتسريع شرائه في مركزي مسكنة والسبخة.

البعث ميديا || الرقة- حمود العجاج