منوع

العلماء يتوصلون لحل لغز “مثلث برمودا”

أسطورة مثلث برمودا أو مثلث الشيطان ومزاعم اختفاء السفن والطائرات بما تحمل بشكل غامض يثير الرعب في قلوب من يقترب من المحيط الأطلسي، مثلث برمودا لغز حير علماء العالم، ولكن حسب موقع Techexplorist يؤكد أن هذا اللغز العجيب أقرب للحل تماماً، فوفقًا للعلماء في جامعة ساوثهامبتون، قدموا بحثاً أعلنوا فيه أنه توجد “موجات مارقة” على ارتفاع 1000 قدم داخل المثلث والتي قد تكون سبباً وراء سقوط العديد من السفن أو الطائرات داخلها.

شرح العلماء المصطلحات الخاصة بهذا البحث في الفيلم الوثائقي بعنوان “The Bermuda Triangle Enigma” حيث استخدموا المحاكاة الداخلية من أجل خلق طفرات في المياه.

وللتوضيح ابتكر العلماء نموذجاً ” USS Cyclops” وهى سفينة ضخمة فقدت في المثلث عام 1918 وأودت بحياة 300 شخص، ونظراً لحجمها الكبير وقاعدتها المسطحة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لغرقها في الماء أثناء المحاكاة.

السفينة العملاقة “Cyclops” يبلغ طولها 542 قدماً كانت تُستخدم في نقل الوقود خلال الحرب العالمية الأولى واختفت أثناء توجهها من باهيا إلى بالتيمور في عام 1918، ويجادل بعض الخبراء بأن العملاقة لقيت نهاية خارقة للطبيعة، ربما أكبر خسارة في تاريخ البحرية الأمريكية، ويمكن أن السفينة اختفت في أي مكان وليس بالضرورة في المثلث نفسه.

ووفقاً للبحث قال الدكتور “سيمون بوكسال” عالم المحيطات والأرض “يمكن لهذه المنطقة سيئة السمعة في المحيط الأطلسي أن ترى ثلاث عواصف هائلة تتجمع من اتجاهات مختلفة وأنها تمتلك الظروف المثالية لموجة مارقة.”

وقال كذلك: “وإذا كانت هناك موجات إضافية من فلوريدا، فقد يكون ذلك تكويناً مميتاً للموجات المارقة”.