الشريط الاخباريمحليات

شركة وسيم تؤمن 90 فرصة عمل لذوي الشهداء في بيت ياشوط باللاذقية

افتتحت الشركة السورية للألبسة الجاهزة وسيم وحدة انتاجية للألبسة الجاهزة في بلدة بيت ياشوط هي الأولى للشركة بمحافظة اللاذقية لتشغيل أبناء الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وتؤمن الوحدة 90 فرصة عمل ويمكن تشغيلها على ورديتين لزيادة فرص العمل المحققة والاستجابة بشكل أكبر لطلبات السوق مع الاستمرار في تأهيل العمال على إنتاج أصناف ذات مواصفات جيدة وليست نمطية.

وقال زير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة خلال افتتاح الوحدة ذكر في تصريح للصحفيين: إن افتتاح الوحدة تم بعد تأهيل الفنيين وعمال الانتاج لإقلاع العمل بصورة مثالية وضمان الحصول على منتج جيد مع تركيز الوزارة على الاستدامة بعمل هذه الوحدات، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على التوسع بإنشاء هذه الوحدات الانتاجية لذوي الشهداء.

بدوره أكد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات النسيجية الدكتور نضال عبد الفتاح أن المؤسسة مستمرة بزيادة هذه الوحدات ونشرها في أرياف المحافظات وأماكن أخرى في اللاذقية لتكون قادرة على تأمين طلبات إنتاجية وأوامر تشغيل من ناحية الأقمشة والألبسة الجاهزة وصولا لألبسة الفولكلور، مشيرا إلى أن التسهيلات والتعاون بين المحافظة والوحدة الإدارية لافتتاح هذه الوحدة خلال فترة قصيرة سمحت بتجاوز إجراءات روتينية ومثلت تجربة لنا كمؤسسة لضرورة التوجه والتعاون مع الوحدات الإدارية مستقبلا.

من جهته لفت هيثم زاهر مدير عام شركة وسيم إلى أن هذه الوحدة هي الرابعة على مستوى الشركة بعد ريف دمشق وحمص والدريكيش.

بعض العاملات أكدن أن افتتاح الوحدة فرصة مثالية للعمل بمكان قريب من مكان سكنهن وبظروف مثالية تسهم في تحسين وضعهن المعيشي.

حضر افتتاح الوحدة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم.