عربي

استمرار التسيق والتشاور «الروسي المصري»

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا اليابانية سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين واستمرار التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الجانبين “استعرضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها المسألة الليبية وأكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وذكر راضي أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء أيضا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود المشتركة لاستئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومطاري شرم الشيخ والغردقة المصريين فضلا عن مشروع محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس والتعاون المشترك في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

وأوضح راضي أن الجانبين استعرضا فرص التعاون بين مصر وروسيا في القارة الأفريقية في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي مشيرا إلى أنهما “توافقا حول ضرورة العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول سعيا نحو صياغة إطار للشراكة والتعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية”.