أعلاها 50 مليون…”الصناعي” يحدد سقوف قروضه التنموية

أصدر المصرف الصناعي قراراً حدد بموجبه سقوف القروض التنموية بما يتناسب مع الفعاليات والأنشطة المراد تمويلها.

ووفقاً لقرار المصرف فإن سقوف القروض التنموية كافة تبدأ من 10 ملايين ليرة سورية وتصل حتى 50 مليوناً حيث تم تحديد سقف قروض الحرف الإنتاجية بـ 15 مليون ليرة والحرف الخدمية والمهن بـ10 ملايين.

وبموجب القرار تم تحديد سقف القروض للفعاليات التجارية ذات السجل التجاري والزراعية والسياحية بـ25 مليون ليرة مشيراً إلى أنه ستتم دراسة طلبات الفعاليات الاستثمارية ولا يقبل أي طلب لأعمال السمسرة والوساطة والنوادي الليلية والتسالي.

ويبين القرار أن سقف القرض للمهن العلمية “الطبية والهندسية والمالية والحقوقية والمترجمين المحلفين” يحدد بـ 15 مليون ليرة وللمراكز الرياضية والمعالجة الفيزيائية ودور الأشعة بـ 25 مليوناً.

ويشير القرار إلى أن سقف القرض التنموي الممنوح للمهندسين والمقاولين يتراوح ما بين 5 و50 مليون ليرة حسب فئة تصنيفهم شريطة حصولهم على اعتماد كفالات مصرفية من المصرف حصراً.

أما بالنسبة لرياض الأطفال فتم تحديد السقف بـ 15 مليون ليرة ولمحطات الوقود بـ50 مليون ليرة.

وكان المصرف أعلن سابقاً عن توسيع الشرائح التي يمكنها الحصول على القرض التنموي للإسهام في تنمية المشاريع الصغيرة غير الصناعية ومنح المقاولين قرضاً خاصاً لشراء البناء والتأسيس والآلات والأراضي في المدن والمناطق الصناعية بنسبة 50 بالمئة من التكاليف الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *