استعدادات لفرق الأولمبياد العلمي السوري للمسابقات العالمية

بدأت اليوم فعاليات الملتقى العلمي التحضيري الذي تقيمه إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع لفرق الأولمبياد العلمي السوري استعداداً لمشاركتها في مسابقات الأولمبياد العالمية المقررة الشهر الجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الملتقى يعد المحطة التحضيرية الأخيرة للطلاب قبيل المشاركات العالمية وتشرف عليه اللجان العلمية المركزية في إدارة الأولمبياد العلمي السوري والتي تضم نخبة من كفاءات التعليم العالي والبحث العلمي من أساتذة ومخبريين.

ولفتت الهيئة إلى أن الملتقى الذي يستمر لغاية الـ 18 من تموز الجاري يتضمن برنامجاً تأهيلياً وتدريبياً علمياً بمعدل 6 ساعات يومياً ما بين محاضرات نظرية وتدريبات علمية مع الأخذ بعين الاعتبار وضع هامش معين للنشاط الترفيهي. وأشارت الهيئة إلى أنها أقامت مؤخراً معسكرات علمية تدريبية خارجية لبعض فرق الأولمبياد في إطار تحضيراتها للمشاركات الآسيوية والعالمية كما أنها ستقيم ملتقى في شهر آب القادم يضم فرق الأولمبياد المشاركة في المسابقات العالمية بعد عودتها إلى البلاد ونخبة من طلاب الأولمبياد العلمي السوري في سنواته الثلاث الأخيرة وذلك بهدف تبادل الخبرات والفائدة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يقام أولمبياد الكيمياء في فرنسا والمعلوماتية في أذربيجان وعلم الأحياء في هنغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *