الشريط الاخباريدولي

شرطة أندونيسيا تعتقل زعيم جماعة إرهابية مرتبطة بـ«القاعدة»

أعلنت الشرطة الأندونيسية اعتقال زعيم جماعة مرتبطة بتنظيم “القاعدة” الإرهابي ومتورط بإرسال إرهابيين الى سورية وبتفجيرات بالي عام 2002 التي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص.

ونقلت فرانس برس عن الناطق باسم الشرطة ديدي براسيتيو قوله: إن “شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت بارا ويجايانتو مع زوجته السبت الماضي في فندق في مدينة بيكاسي القريبة من العاصمة جاكرتا”، مشيرا إلى أن ويجايانتو يشتبه أيضا بإرساله ما لا يقل عن ست مجموعات من الإندونيسيين للإنضمام للمجموعات الإرهابية في سورية، كما قدم الدعم للمسلحين في منطقة بوسو المضطربة في جزيرة سولاويسي.

ووفق الشرطة فإن ويجايانتو تزعم منذ وقت طويل الجماعة التي تعد واحدة من أقدم الجماعات الإرهابية في إندونيسيا وتقف وراء سلسلة من الهجمات الدامية في البلاد.

وتعد الجماعة الإرهابية مسؤولة عن تفجيرات بالي عام 2002 التي قتل فيها مواطنون من 21 دولة على الأقل وتعد أسوأ هجوم تعرضت له البلاد على الإطلاق، كما تم تحميلها مسؤولية تفجير سيارة عام 2003 في فندق جي دبليو ماريوت في جاكرتا أدى إلى مقتل أكثر من 12 شخصا، إضافة إلى تفجير انتحاري بسيارة في العام التالي خارج السفارة الأسترالية أسفر عن مقتل 10 أشخاص.