إيموشن puppets منافسة لميزة Animoji

على غرار العديد من شركات التكنولوجيا كشفت مؤخراً شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة مشابهة لميزة Animoji الخاصة بشركة أبل والتي تحمل اسم puppets، حيث استعانت الشركة بتقنية تتبع الوجه الثلاثية الأبعاد، والتي تستخدم الكاميرات الموجودة في معظم الهواتف الذكية، والتي تعمل عبر لوحة مفاتيح SwiftKey.

وبحسب ما نشرته مايكروسوفت عبر موقعها الرسمي، فتتيح هذه الميزة صناعة رموز تعبيرية D3 متحركة يمكنها محاكاة تعبيرات وجه المستخدم، فيما أوضحت مايكروسوفت أنها استفادت من شركة أخرى تابعة لها تختص في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل جعل هذه الميزة متاحة على أرض الواقع.

وستتيح puppets للمستخدمين تسجيل أنفسهم كباندا أو ديناصور أو بومة وغيره، وذلك بشكل مباشر عبر لوحة المفاتيح، بما في ذلك حركات الرأس والوميض والابتسامات وأكثر، وقال فريق العمل في بيان لهم :” استعنّا بآلاف الصور ومقاطع الفيديو من المتطوعين لتدريب شبكة عصبية قادرة على تحديد تعبيرات وحركات كل شخص في الوقت الفعلي، وذلك من أجل تطوير هذه الميزة”.

وأشار التقرير إلى أن هذه الميزة متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد وتحديداً النسخة التجريبية من لوحة سويتفكي على متجر غوغل بلاي، لكنها ستكون متاحة خلال الفترة المقبلة لكافة مستخدمي أندرويد ومستخدمي iOS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *