تجنب انتشار الفيروسات والجراثيم في المواصلات العامة

في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس، تتراكم العديد من الجراثيم والبكتريا الضارة على الجسم، ولذا يجب توخي الحذر تجنباً للإصابة بأي مشاكل صحية، وهناك العديد من النصائح الهامة التي يجب الاهتمام بها أثناء ركوب المواصلات العامة تجنبا لنقل البكتريا والفيروسات والجراثيم أثناء ارتفاع درجات حرارة الطقس، وذلك وفقا لموقع “webmed”.

-الاستحمام: يعد من أهم النصائح المقدمة لك في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس، وقبل ركوبك للمواصلات العامة وأيضا بعد الرجوع إلى المنزل للتخلص والقضاء على أي جرثومة أو فيروس، وعليك الاستحمام بالماء الدافئ لأنها تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء على هذا الأمر.

-هل تعلم أن أسنانك بيئة جيدة لتراكم الجراثيم والفيروسيات عليها ولذا عليك الاهتمام بهذا الأمر وتنظيفها جيداً قبل النزول وأيضاً بعد الرجوع تجنباً للتعرض والإصابة بأي مشاكل بها.

-عليك الاهتمام بنظافتك الشخصية، عن طريق وضع مزيلات العرق فهي تقضي على الإصابة والتعرض لصدور روائح كريهة من الجسم، ولذا عليك الاهتمام بهذا الأمر.

-عليك تغيير ملابسك يومياً وعدم تكرار نفس الملابس لليوم التالي غير بعد تنظيفها وغسيلها جيداً للحد من تراكم الجراثيم والفيروسات عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *