الشريط الاخباريدولي

الخارجية الإيرانية: خطوتنا الثالثة بشأن الاتفاق النووي ستكون حازمة

 

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم أن إيران تبحث حاليا الخطوة الثالثة لتخفيض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، في حال لم تف الدول الأوروبية بتعهداتها، حيث أكد أنها ستكون أقوى وأكثر حزما.

موسوي ذكر أن طهران ستتخذ الخطوة الثالثة بعد 60 يوما، وأنها تعمل على دراسة الموضوع في الوقت الحاضر، مضيفا بأنه في حال لم تنفذ الدول المتبقية، خاصة الأوروبية، تعهداتها بصورة جدية واقتصر الأمر على العلاج الكلامي، فإن إيران ستتخذ الخطوة الثالثة بصورة أكثر حزما.

وبين أن طهران تقدر مساعي بعض الدول للحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذ التزاماتها تجاه إيران، لكن هذا الأمر يجب أن يشمل الدول التي تماطل في الالتزام بتعهداتها.

وأشار إلى أن خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي يعد خرقا صارخا، ومع ذلك يريدون من إيران البقاء في الاتفاق، وهم تعهدوا بتنفيذ إحدى عشرة فقرة لصالح طهران، لكن من دون تطبيق عملي.

كما لفت إلى أنه في حال أرادت الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق فعليها فورا وقف الإرهاب الاقتصادي والحرب الاقتصادية على طهران، والعمل بتعهداتها في إطار الاتفاق، وعند ذلك يمكنها الاشتراك في اجتماعات اللجنة المشتركة لمتابعة تطبيق الاتفاق النووي.