أخبار البعث

الهلال: ضرورة توجيه جيل الشباب نحو منهجية التثقيف الذاتي

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي بالرفاق المشاركين في الدورة المركزية الخامسة عشر التي أقامتها مدرسة الإعداد المركزية وذلك في مبنى القيادة المركزية بدمشق .

وافتتح الهلال كلمته بنقل تحية ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب للرفاق الدارسين وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق، مؤكداً الحرص الشديد من قيادة الحزب على إيلاء الجانب الفكري الأهمية والأولوية ضمن خطة العمل المطروحة للمرحلة المقبلة، ومشدداً على ضرورة التحلي بالدقة والشفافية والابتعاد عن تجميل الوقائع بالرغم من قساوة بعض هذه الحقائق، لنسير على نهج القائد الرمز بشار الأسد الذي قاد السفينة السورية إلى بر الأمان بكل حكمة واقتدار حيث قال إنه لن يهنأ لنا عيش حتى تطهر كل ذرة تراب في وطننا الحبيب من رجس الإرهاب، سواء كان هذا الإرهاب على شكل أفراد أو مجموعات أو دول.

كما لفت الرفيق الهلال إلى ضرورة توجيه جيل الشباب نحو منهجية التثقيف الذاتي الذي يمثل الرغبة الطوعية لدى الرفاق في كسب العلم والمعرفة، مشيراً إلى طرق استغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تغزو العالم بالطريقة المثلى لتحصين هذا الجيل في مواجهة الحرب الفكرية والثقافية الشرسة التي تعرض لها وطننا الحبيب. وفي ختام كلمته قدم الأمين العام المساعد للحزب شرحاً مفصلاً عن الواقع العسكري والسياسي في المنطقة والإقليم واستمع إلى طروحات الرفاق المشاركين في الدورة وأجاب على كافة تساؤلاتهم .

من جانبه الرفيق د. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية قدم تقييماً شاملاً للدورات التي تقيمها مدرسة الإعداد المركزية مشيراً إلى ضرورة تطوير الكادر البعثي الشاب وتنمية مهاراته وإشراكه في العملية السياسية خلال المرحلة المقبلة لأن الشباب يمثل الأمل والمستقبل.

الدكتور بسام أبو عبد الله مدير مدرسة الإعداد المركزية شرح خطط عمل مدرسة الإعداد الحزبي المركزية في المرحلة المستقبلية مبيناً أهمية دورات الإعداد وانعكاساتها الإيجابية على شخصية الرفاق الدارسين.

يذكر أن الدورة تضمنت جولات ميدانية إلى جامعة الشام الخاصة وضريح الجندي المجهول، ونظّم المشاركون حملة للتبرع بالدم وعدداً من النشاطات الرياضية كما قدم الدارسون حلقات بحث وخضعوا إلى عدد من الاختبارات.