روانجي: إيران ضحية للإرهاب المدعوم من أمريكا ودول أخرى

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن هناك تعاونا وثيقا بين أجهزة الاستخبارات الأمريكية وزمرة “خلق” الإرهابية هدفه التخريب والمساس بأمن ايران وقال إن بلاده كانت وما تزال ضحية للإرهاب والجرائم الدولية المنظمة.

وأضاف تخت روانجي في كلمة له خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي عقد تحت عنوان “علاقة الإرهاب بالجرائم الدولية المنظمة” “بمعزل عن الدوافع والأساليب المتباينة فإن تأثيرات أنشطة الإرهابيين والمجرمين المنظمين فيما يخص العبث المطلق والتخريب الشامل متماثلة معا”.

وأشار إلى أن إيران ورغم أنها ضحية لأعمال الإرهابيين والمجرمين المنظمين دوليا إلا أنها في طليعة من يكافحهم حيث قضى حتى الآن 17 ألفا و161 مواطنا إيرانيا على يد الإرهابيين والمجرمين، لافتا إلى أن زمرة “خلق” الإرهابية مسؤولة عن قتل أكثر من 12 ألف مواطن إيراني وهي اليوم تحظى بالدعم المالي من قبل بعض دول المنطقة وحماية بعض الدول ومن ضمنها الولايات المتحدة ودول أوروبية.

ونوه تخت روانجي بالتعاون بين إيران والعراق وسورية في مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي، داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لإيران في حربها على الإرهاب والجريمة المنظمة من دون شروط مسبقة وتمييز واعتبارات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *