طرق تساعدك في التخلص من الاكتئاب والقلق

هل تعاني من التوتر والقلق والاكتئاب؟..عليك قراءة الأسطر القادمة لأنها ستساهم في مساعدتك على التخلص من هذه المشاعر السلبية الشديدة، وذلك وفقاً لموقع “HEALTHLINE” الطبي.

فالعديد من الدراسات الطبية الحديثة أكدت أن ممارسة الرياضة يومياً تساهم بشكل كبير في التخلص من الاكتئاب والتوتر، وتعمل علي الشعور بالاسترخاء والقضاء علي جميع المشاعر السلبية السيئة،  وتعمل أيضاً على الشعور بالسعادة وتجديد طاقة الجسم.

كما نصحت العديد من الدراسات الطبية بضرورة تناول الشوكولاتة الداكنة، لأنها تساهم بشكل كبير في الحد من الشعور بالتوتر والقلق وتقلل نسبة الإصابة بالاكتئاب، ولذا عليك تناولها دون الإسراف في تناولها تجنبا للإصابة بزيادة الوزن،  ولكن احرص علي تناولها لأنها تساعد على الاسترخاء، ويمكنك تناولها قبل النوم مباشر.

أيضا من أفضل النصائح التي يجب عليك القيام يوميا قبل النوم، وتساهم بشكل كبير في الحصول علي قسط جيد من النوم  وتجنبك الإصابة بالتوتر والقلق والاكتئاب هي القراءة، فلها دور كبير في الاسترخاء، ولذا لا تتردد في هذا الأمر وإقراء القصص الجيدة.

وأخيراً عليك تناول كوب من الحليب الدافئ يومياً قبل النوم، لأنها تساهم بشكل كبير في التخلص من المشاعر السلبية وأيضاً تساهم في النوم الجيد، ولذا لا تتردد في هذا الأمر، تناول كوباً منه ليلا قبل النوم بساعة وستلاحظ الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *