تشكيل لجنة من الحكومة الفنزويلية والمعارضة لبحث إنهاء الأزمة

تشكيل لجنة من الحكومة الفنزويلية والمعارضة لبحث إنهاء الأزمة

أعلنت وزارة خارجية النرويج التي ترعى المحادثات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة أن الجانبين اتفقا على إنشاء لجنة مشتركة لبحث سبل إنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

وجاء في بيان صدر عن وزيرة خارجية النرويج إيني ماري إريكسين سورايدي أوردته محطة تيليسور التلفزيونية “المحادثات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة تتواصل مع اختتام الأطراف الجولة الأخيرة من الحوارات التي تجري في بربادوس” مضيفة إن “ممثلي الجهات السياسية الرئيسية في فنزويلا يواصلون المفاوضات التي بدأت في أوسلو وجميع المعنيين يعملون للتوصل إلى حل متفق عليه في إطار الدستور”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن الثلاثاء الماضي بدء الحوار بين الحكومة والمعارضة في جزيرة بربادوس الواقعة في البحر الكاريبي.

ودعت نائب الرئيس الفنزويلي دلسي رودريغيز التي شاركت في مباحثات بربادوس التي استمرت يومين في تغريدة على تويتر إلى “السلام والحوار” داخل البلاد وقالت إن “الرئيس مادورو يعمل بلا كلل من أجل السلام والهدوء في فنزويلا لضمان السيادة الوطنية”.

وكان وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا أكد مؤخرا أن الولايات المتحدة تحاول تخريب الحوار الذى بدأ بين الحكومة والمعارضة في جزيرة باربادوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة