أخبار البعث

الرفيق الشوفي: الرفاق الطليعيون يحملون أمانة غالية وهي راية الوطن وعقيدة البعث

اختتمت مساء يوم الجمعة فعاليات مهرجان رواد طلائع البعث السابع والثلاثين على مستوى القطر العربي السوري في محافظة طرطوس التي أقامتها منظمة الطلائع، وذلك تحت رعاية وحضور عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع الرفيق اللواء ياسر الشوفي.

الرفيق ياسر الشوفي أكد أن الرفاق الطليعيين سيحملون أمانة غالية وهي راية الوطن وعقيدة البعث في المستقبل النابعة من حبهم لوطنهم وجيشهم وقائدهم الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية، فيجب أن يكونوا مؤتمنين عليها.

وأشار الشوفي إلى أن أهم مايميز سورية ويعزز الانتماء فيها هو التأخي بين كل الأديان، وأن طرطوس هي محافظة الخير والعطاء والأم الحنون للوطن، والتي فتحت قلبها وصدرها للأخوة الوافدين خلال فترة الحرب، فكانت هي الملاذ الآمن لهم، كما قدمت فلذات أكبادها لتطهير سورية من رجس الإرهاب لتبقى واحدة موحدة خلف قائد الوطن ولتبقى حلقات الفرح عنوان لكل نصر جديد، واليوم كل من جائها للمشاركة بهذا العرس الوطني هو محبةً وعرفاناً منهم بجميل ماصنعته وقدمته طرطوس لكل سورية، ولأن فوق هذه الأرض عاش أبطال الجيش العربي السوري وطهروا التراب المقدس من رجس الإرهاب خلف قيادة عظيم هذه الأمة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية.

وأضاف الشوفي أن سورية كانت وستبقى يداً واحدةً، يُتغنى بالانتماء اليها، ولن يُسمح لأحد أن يفرق بين أبنائها، وشدد على ضرورة الحفاظ وحمل راية سورية المنتصرة المعطرة بالجهد والعرق والدم.

وختم بالشكر لأهالي المحافظة لهذا الاستقبال والمحبة التي يحملونها لكل أبناء الوطن ولكل الجهود التي ساهمت في نجاح هذا المهرجان.

من جهته لفت رئيس منظمة طلائع البعث الرفيق عزت عربي كاتبي إلى أن أهم ماميز هذه المسابقات أنها عرس وطني بامتياز كونها تعزز اللحمة الوطنية، وتنافس الرفاق الطلائعيين منافسة شريفة، والهدف الأساسي من هذه المسابقات اكتساب الطليعيين للخبرة وصقل الشخصية وتعزيزاً للوحدة بين أبناء الوطن الواحد، وعبَّرَ عن الفخر بتفوق الرواد ولما قدموه من إبداع وتميز، فهم أمل المستقبل والعدة للغد الأفضل، مؤكداً أن المنظمة لن تبخل عليهم بتقديم كل مايلزم لبناء عقول ونفوس الأطفال، ولفتً إلى أن إقامة الرفاق الرواد في طرطوس التي أعطتهم الحب والمودة، وهذا دليل على أن سورية بخير بهمة بواسل الجيش العربي السوري البطل.

وبين أمين فرع الطلائع بطرطوس الرفيق عيسى عويجان أن طرطوس ازدادت جمالاً باحتضانها أطفال الوطن والرواد المشاركين في المسابقة وبارك تفوقهم على أمل أن يكونوا الغد المشرق والأبطال القادمين في الدفاع عن الوطن

تخلل حفل التكريم افتتاح المعارض الفنية وورش أعمال للرواد من اختصاصات مختلفة، وفقرات فنية منوعة وقصائد شعرية قدمها الرواد.

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع وشهادات التقدير.

يذكر أنه كان عدد الرواد المشاركين 1146 متسابق، تنافسوا على 49 اختصاص في مجالات عدة، وامتد المهرجان من 10 حتى 13 من الشهر الحالي.

حضر حفل الختام أمين فرع طرطوس للحزب الرفيق الدكتور محمد حبيب حسين ومحافظ طرطوس الرفيق المحامي صفوان أبو سعدى والرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الرفيقة ثريا الجندي ومدير التربية بطرطوس الرفيق علي شحود ورؤساء الوفود المشاركة من مختلف المحافظات وفعاليات حزبية وتربوية وإعلامية.

البعث ميديا || طرطوس: رشا سليمان- محمد محمود