أضرار التكييف

في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس، نجد البعض يفضل الجلوس في المروحة والتكييف، ولكن هناك العديد من الدراسات الطبية الحديثة التي أكدت أن الجلوس الدائم في التكييف يشكل خطراً على صحة الفرد وخاصة الأطفال، وهذا ما سنتعرف على هذه المخاطر وفقاً لموقع “gizmodo”.

-تسبب كثرة الجلوس في التكيف إصابة الجلد بالجفاف، نتيجة لعدم تواجد الرطوبة في الغرفة، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق الإكثار من تناول الماء لترطيب الجسم والحد من التعرض للجفاف.

-هل تعلم أنه في حالة عدم تنظيف الفلاتر الخاصة بالمكيف يزداد تراكم الأتربة، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية كالإصابة بحساسية الصدر والربو، ولذا عليك تنظيف الفلاتر بشكل داوري.

-إذا كنت تعاني من مشاكل في العظام، فعليك عدم التعرض لهواء التكييف بشكل مباشر، ويمكنك الجلوس بعيداً عن مكان نزول الهواء أو رفع الريش الخاصة بالتكييف والبعد عن تسلط الهواء تجنباً للتعرض لأي مشاكل في العظام.

-إذا كنت علي مشارف الدخول في نزلة برد عليك التجنب الجلوس في التكييف، لأنه يزيد من الأعراض، وقد تتضاعف، ولذا عليك عدم التعرض لهواء التكييف، أو تسليطه علي جسمك، ويمكنك في الحر الشديد تبريد الغرفة ثم غلق المكيف.

وهناك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتبعها لتجنب المشاكل المرتبطة بالتكييف، ومنها:

-الإكثار من تناول الماء.

-تناول الخضروات والفواكه لتقوية جهازك المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به كنزلات البرد.

-عليك تشغيل التكييف ثم غلقه بعد تبريد الغرفة لأن الجلوس فيه لساعات طويلة يعرضك للمشاكل الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *