34 فريقا في مسابقة “حرب العقول” بجامعة دمشق

على مدى خمس ساعات تنافس 34 فريقا في المسابقة البرمجية الثامنة على مستوى جامعة دمشق التي أقامتها كليتا الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية في كلية الهندسة المعلوماتية، وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات عالية في التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من جامعة دمشق في قاعة واحدة وتهدف إلى تعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لهم في هذا المجال.

وقال الدكتور محمد زهير صندوق عميد الكلية أن الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل إلى المسابقة الوطنية على مستوى الجامعات السورية ومن ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية لافتا إلى أن المسابقة التي يسودها جو تنافسي شديد فرصة للتعرف على مستوى الطلاب بهذا المجال.

وأشار مدير المسابقة الدكتور مدحت الصوص إلى أن المشاركة في المسابقة مفتوحة لجميع الطلاب ممن لديهم اهتمامات بالمعلوماتية أو لديهم هواية بهذا المجال ولا تقتصر على طلاب كليتي الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية.

وتلقب المسابقة بـ “حرب العقول” وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية اذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *