المهندس خميس يلتقي نقيب وأعضاء نقابة أطباء الأسنان

خاص – البعث ميديا – سوار ديب

 

 

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع أعضاء مجلس نقابة أطباء الأسنان برئاسة الدكتورة فاديا ديب نقيب أطباء الأسنان لبحث القضايا المهنية والنقابية التي تخص عمل الأطباء في إطار تنمية الموارد الذاتية بالنقابة وأهمية رفع سوية أطباء الأسنان السوريين المهنية والعلمية عبر توفير مستوى عالٍ من التدريب والتأهيل كما تم بحث واقع الأسعار التي يتقاضاها أطباء الأسنان.

 

تمحور اللقاء حول وضع رؤية مشتركة لتطوير التشريعات الناظمة للعمل وتطوير المناهج التدريسية والتخصص وتأمين التجهيزات المتقدمة في ميدان طب الأسنان عبر التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية والنقابة

 

وأكد المهندس خميس على أهمية الدور الذي تمارسه النقابات لتطوير العمل المهني خاصة في المجالات المرتبطة بصحة المواطن مبينا ضرورة عمل النقابة وفق رؤيةٍ منهجية بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتعليم العالي لتطوير مهنة طب الأسنان وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

كما تركزت طروحات أعضاء مجلس النقابة حول أهمية استثمار حالة تميّز أطباء الاسنان السوريين في تنشيط السياحة الطبية وإمكانية إحداث مركز دولي لطب الأسنان يشكل مركز جذب سياحي طبي وأهمية التوسع بالاختصاصات وإحداث ضمان صحي .

 

إضافةً لذلك تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية والنقابة للتواصل مع الشركات المنتجة لمستلزمات مهنة طب الأسنان ومقارنة أسعارها مع السوق المحلية على أن يتم تقديم الدعم والتسهيلات للنقابة لاستيراد التجهيزات والمستلزمات إضافة إلى توسيع الاستثمارات الخاصة بها لتعزيز قدرتها على تخفيض التكاليف العلاجية للأسنان.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *