كيف ردت روسيا على إجراءات واشنطن ضد دبلوماسييها؟

 

رفضت روسيا منح تأشيرات دخول دبلوماسية لعدد من المدرسين الأمريكيين العاملين لدى السفارة الأمريكية في موسكو، ردا على عرقلة واشنطن عمل الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بينت أن الولايات المتحدة كانت ترفض، منذ أشهر أو حتى سنوات، منح تأشيرات للموظفين الجدد في البعثات الدبلوماسية الروسية.

وأضافت بأن هذه الخطوات الأمريكية كانت متعمدة وممنهجة وتهدف إلى عرقلة عمل السفارة الروسية لدى واشنطن والقنصليات الروسية والبعثة الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

المتحدثة باسم الخارجية الروسية أوضحت بأن موسكو كانت مضطرة لاتخاذ إجراءات ردا على ذلك، وربط دخول الدبلوماسيين الأمريكيين إلى روسيا بمسألة منح التأشيرات للموظفين الروس في الولايات المتحدة.

ولفتت إلى أن موسكو مستعدة لمنح التأشيرات لجميع الموظفين في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، بمن فيهم المدرسون، بشرط أن تتعامل واشنطن مع الكوادر الروسية بالطريقة نفسها، مبينة أن روسيا اقترحت على الخارجية الأمريكية تطبيع الوضع في مجال منح التأشيرات.

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو أعلنت، في وقت سابق، أن السلطات الروسية رفضت منح التأشيرات الدبلوماسية لـ 30 مدرسا في المدرسة الإنكليزية الأمريكية بموسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *