لصناعة الموسيقى إليك أفضل البرامج والتطبيقات

تعدُّ برامج صناعة الموسيقى بالمجان فكرة رائعة، إذا كنت تحب صوت الإبداع الموسيقي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من دون إنفاق المال، وفي الآتي، لمحةُ عن الأدوات المناسبة للمبتدئين، وكذلك الأدوات الأكثر ملائمة لأولئك الذين هم أكثر خبرة.

برنامج Apple GarageBand:

قطعت محطة عمل الصوت الرقمي طويلة الأمد من آبل شوطاً طويلاً منذ أن أطلقت في سنة 2004، وعلى الرغم من أنَّها لا تزال تفتقر إلى بعض الميزات الرئيسة (مثل تصدير MIDI والقدرة على التحكم في الأجهزة الخارجية عبر MIDI)، فإن GarageBand تقدم الكثير من المميزات التي يمكن أن يكتفي المستخدم بها بداية.

تشمل المميزات المشتركة Drummer، الذي يتضمن أنماطًا متعددة الأنواع، وأدوات تحكم سهلة، ومجموعة منوعة من النماذج وملء الاختلافات، مع محتوى من مكتبة صوت Apple Loops. ويأتي البرنامج بواجهة من السهل التعامل معها.

برنامج Tracktion T7:

يبدو أن مبتكري Tracktion قد وصلوا إلى نموذج أعمال حكيم إلى حدٍّ ما، من خلال إصدار إصدارات قديمة من DAW الخاصة بهم بالمجان، وفي هذا الإطار سيتلقى المستخدم تحديثاً في كل مرة تقوم فيها الشركة بتحديث DAW الرئيس الخاص بها، وهذا الأمر تقوم به سنوياً تقريباً.

كل قسم قابل للتحجيم، بحيث يمكن للمستخدم ضبطه ليناسب سير عمله، وتتغير اللوحة السفلية لعرض أي معلومات سبق أن قمت بتحديدها في مكان آخر على الشاشة.

يحتوي Tracktion T7 أيضاً على عدد غير محدود من مسارات الصوت وMIDI، وكل ذلك يتوقف على إمكانات الأجهزة الخاصة بالمستخدم بالطبع، وهو قادر على استضافة تنسيقات متعددة للمكونات الإضافية بما في ذلك VST وAudio Units.

برنامج AmpliTube Custom Shop:

قد يكون AmpliTube Custom Shop من IK Multimedia نسخة مختصرة من AmpliTube 4، لكنه لا يزال تطبيقاً تاماً لنمذجة الجيتار.

هناك الكثير لإبقاء أي عازف جيتار سعيدًاً عند التسجيل مباشرةً على الكمبيوتر المحمول، وليس أقلها حقيقة أن IK Multimedia قد قامت بتضمين الكثير من المميزات، التي تساعد المبدع على تطوير إنتاجاته الفنية، والخروج بنسخ أفضل.

نغمات AmpliTube أصيلة، وهناك مستوى رائع من التخصيص متاح (بما في ذلك اختيار الميكروفون ووضع الميكروفون)، ولكن ربما تكون أكبر ميزة هي Custom Shop.

برنامج Klevgrand SyndtSpher

قد لا يكون Klevgrand اسماً مألوفاً، لكن شركة الإنتاج التي تتخذ من استوكهولم مقرًّا لها قد صنعت بالتأكيد اسمًا لنفسها مع مجموعة كبيرة من الأدوات الدقيقة، التي تتميز ببعض الواجهات الباطنية إلى حد ما.

برنامج SyndtSphere ليس استثناءً، وهو يعدُّ من أدوات دمج البرامج المتاحة، مع تحميل أكثر من 70 إعداداً مسبقاً، والمرح الكبير هنا هو الطريقة التي يمكن للمستخدم بها التنقل بين الأصوات باستخدام كائن أنيق يشبه الكرة في وسط التطبيق.

المنتجون المتمرسون لا يحتاجون إلى الشعور بالراحة تجاه المبتدئين، لبرنامج SyndtSphere مجموعة رائعة من الأصوات الكامنة في الداخل.

تسمح وظيفة التشكل الفريدة ببعض تصميم الصوت الصلب، ولكن قد تجد نفسك تتجول معها على مر العصور قبل القيام بأي شيء.

برنامج BandLab Cakewalk

كانت Cakewalk المعروفة سابقًا باسم Cakewalk SONAR، واحدة من أولى محطات العمل الصوتية الرقمية، لكن مالكها جيبسون أوقف التطوير العام الماضي.

لحسن الحظ بالنسبة لصانعي الموسيقى، قام برنامج إنشاء الموسيقى السحابية BandLab وجعله متاحاً للتنزيل بالمجَّان.

برنامج Cakewalk عبارة عن حزمة كاملة لإنتاج الموسيقى، مع أدوات وأدوات كتابية مبتكرة، وأدوات متطورة للخلط والإتقان، ومسارات MIDI غير محدودة ومسارات صوتية للتسجيلات الخاصَّة، ومجموعة كاملة من أدوات التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *