عمران درعا …اعتماد آلية البيع المباشر للمواطنين

أدى عدم جاهزية مستودعات بعض المراكزمن جهة. وبغية تأمين احتياجات المواطنين من مادة الإسمنت الأسود من جهة أخرى إلى اعتماد فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران بدرعا آلية البيع المباشر للمواطنين.

وقال مدير فرع المؤسسة رامي النجم أن لديهم 12 مركزا منها 4 خارج الخدمة في الشجرة وطفس وبصرى الشام والحراك وتم تفعيل مراكز داعل وخربة غزالة والمسيفرة ونوى وجاسم بعد عودة الأمن والاستقرار إلى هذه المناطق. في حين واصلت مراكز درعا وازرع والصنمين عملها ما انعكس على حركة البيع والتعافي التدريجي بعد سنوات من الركود.

وأكد النجم الاستعداد لتغطية احتياجات السوق وتقديم الإسمنت بأسعار منافسة للراغبين، مبينا أن الأسعار متفاوتة حسب البعد عن مكان الاستجرار حيث يتراوح سعر الطن الواحد بين 47 ألف ليرة في الصنمين و50 ألف ليرة بالمسيفرة.

وأشار النجم إلى صعوبات العمل ومنها نقص الكوادر والأضرار في المستودعات وعدم توفر الإمكانيات للتاهيل حيث تصل تقديرات الصيانة إلى 98 مليون ليرة إلى جانب منافسة القطاع الخاص وصعوبة الإيداع في فرع المصرف التجاري بسبب وجود سقف مالي للمصرف يبلغ 15 مليون ليرة وعدم وجود مكاتب بريد في الريف ما يصعب عملية البيع والإيداع، داعيا إلى إجراء مسابقة لتعيين عدد من الموظفين وتخصيص اعتمادات لتأهيل مستودعات المراكز والمقر الرئيسي وإيجاد حلول لعملية الإيداع لدى فروع المصرف التجاري عن طريق فتح حسابات بمصارف أخرى.

وبلغت مبيعات فرع مؤسسة عمران بدرعا العام الماضي 8915 طنا من الاسمنت وفي النصف الأول من هذا العام 11850 طنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *