مزايا الليمون على الصحة

تؤثر الكثير من المواد الغذائية إيجابياً في صحة أعضاء الجسم بما فيها الكبد، واستخدام الليمون في النظام الغذائي أو عصيره مفيد لعمل الكبد وصحته.

ليس عفوياً أن يكون استخدام الليمون في الطب الشعبي، الطريقة الأساسية في التخلص من مختلف الأمراض، لذلك يستخدم مستخلص الليمون في صنع العديد من الأدوية والعقاقير الطبية لتعزيز مناعة الجسم وعلاج أمراض المعدة والكبد.

وتعتبر الليمون غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية، التي تعزز مقاومة منظومة المناعة للعدوى، كما أن الليمون يطرد السموم والكولسترول من الجسم ويعجل عملية التمثيل الغذائي في الكبد.

وعصير الليمون يجبر الكبد على إنتاج إنزيمات لهضم البروتينات المعقدة، كما يساعد على رقرقة الدم الذي يترشح عبر الكبد، مع العلم عندما يحصل خلل في عمل الكبد يؤدي إلى تكون الجلطات في الدم.

ينصح خبراء التغذية والأطباء باستخدام الليمون دائماً في النظام الغذائي، مع اللحوم والأسماك وعصيره مع السلطات، كما ينصحون بتناول الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح، ما يساعد في التخلص من الخلايا الدهنية.

ولتحقيق ذلك، من الضروري أن تبدأ السلطات والخدمات الطبية في جميع بلدان العالم في مراقبة مستوى الغلوكوز في الجسم بشكل فعال، وليس فقط لدى مرضى السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *