موسكو.. الاحتفال بمرور 75 عاما على العلاقات «سورية وروسيا»

أقامت سفارة الجمهورية العربية السورية في موسكو مساء أمس احتفالا ومهرجانا خطابيا بمناسبة مرور 75 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا وذلك بحضور أبناء الجالية والطلبة الدارسين في موسكو إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية الروسية.

 

وأكد سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد في كلمة أن تاريخ العلاقات الثنائية السورية الروسية مشرف وحافل بالصور النابضة بكل مقومات السيادة والكرامة مشيرا إلى أن التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب التكفيري خير شاهد على ذلك.

 

ونوه السفير حداد بجهود روسيا في مكافحة الإرهاب والتصدي له في سورية وقال “إن الأصدقاء الروس امتزجت دماؤهم بدماء رجال الجيش العربي السوري فوق الأرض السورية دفاعا عن القيم العليا للإنسانية في مواجهة الإرهاب وسيبقى الشعب السوري وفيا لهذه الدماء الطاهرة وممتنا لروسيا الاتحادية شعبا وجيشا وحكومة”.

 

بدوره قال رئيس جمعية الصداقة الروسية السورية ألكسندر دزاسوخوف “إن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا هي حدث تاريخي حقا” مؤكدا أن شعب روسيا الاتحادية يعتبر الشعب السوري شقيقا له.

 

واستعرض دزاسوخوف ثمار التعاون والصداقة بين البلدين خلال العقود الماضية منوها بصمود سورية وتضحياتها ضد الإرهاب الدولي وقال “إن سورية وقفت وقفة الصمود والبطولة ضد الإرهاب الدولي ولم تقتصر في ذلك على الدفاع عن نفسها فحسب بل وأيضا عن جميع البلدان العربية وبلدان المنطقة وحتى أوروبا”.

 

 

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *