الشريط الاخباريسلايدمحليات

بمشاركة سورية.. انطلاق بطولة العالم للمناظرات المدرسية في تايلاند

يشارك فريق الأولمبياد العلمي السوري في بطولة العالم للمناظرات المدرسية التي انطلقت أمس في تايلاند بمشاركة فرق من 64 دولة.

 

ويضم الفريق السوري المشارك في البطولة التي تستمر حتى الثاني من آب المقبل كلا من  ياسمين حاتم و كارلا عرموش و ابراهيم القصير و نايا كيالي و يارا غانم.

 

وكانت هيئة التميز والإبداع اقامت معسكراً تحضيريا بدمشق للفريق في أيار الماضي تضمن جلسات تدريبية وتفاعلية لتطوير المهارات العلمية الأساسية ومهارات الحوار والنقاش لأعضاء الفريق باللغة الإنكليزية الخاصة بالمناظرات الدولية.

 

كما أقامت هيئة التميز والإبداع والأمانة السورية للتنمية في آذار الماضي البطولة الوطنية الثانية للمناظرات المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية من مختلف المحافظات وتم اختيار الطلاب المميزين من الفرق المشاركة لتمثيل سورية في البطولة العالمية.

 

وتقوم المناظرات على مبدأ التنافس بين فريقين في كل مناظرة يؤيد أحدهما الموضوع المطروح للنقاش وينفي الآخر الموضوع ذاته بغض النظر عن الرأي الشخصي للمتسابقين.

 

وتتكون كل مناظرة من ثلاثة خطابات ويقدم كل متحدث خطاباً لمدة أربع دقائق ومن ثم يقدم كل من الفريقين خطاب رد لمدة ثلاث دقائق وتكون الكلمة الأخيرة لفريق التأييد.