السعودية على “القائمة السوداء” الأممية.. والاحتلال الإسرائيلي “مستبعد”

في تقريرها السنوي، وللعام الثالث على التوالي، أدرجت أدرجت الأمم المتحدة تحالف العدوان السعودي ضد اليمن على قائمتها السوداء.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في التقرير، الذي يتم إصداره سنويا عن الأطفال والصراع المسلح، إن تحالف النظام السعودي في اليمن “قتل أو أصاب 729 طفلا خلال عام 2018” مشيرا إلى أنه تم إدراج التحالف ضمن القائمة السوداء للعام الثالث، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وقد أضيف تحالف العدوان السعودي ضد اليمن على القائمة الخاصة بجرائم الحرب التي ارتكبها بحق الأطفال والشعب اليمني لفترة وجيزة عام 2016 لكن تم استبعاد تحالف العدوان بعد ان مارس النظام السعودي عمليات ابتزاز وضغوط على الامم المتحدة وذلك عبر تهديده بقطع التمويل عن المنظمة الدولية.

ورغم اعتراف التقرير بالجرائم التي ارتكبها تحالف النظام السعودي باليمن إلا أنه لا يفرض إجراءات ضد الأطراف التي يتم إدراجها في القائمة السوداء.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ 25 اذار عام 2015 كما يفرض حصارا بريا وبحريا خانقا وسط صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وبمشاركة علنية من الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا.

وبموازاة الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن سلط تقرير الأمم المتحدة السنوي الضوء على جرائم مماثلة ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة حيث كشف ان عدد الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا أو اصيبوا العام الماضي على يد سلطات الاحتلال كان الأعلى منذ 2014.

وأكد التقرير أن 59 طفلا فلسطينيا استشهدوا العام الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما أصيب 2756 آخرون.

وعلى غرار النظام السعودي استبعدت الأمم المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي من قائمتها السوداء لجرائم الحرب بحق الأطفال بعد ممارسته الضغوط على المنظمة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *