اللاذقية.. ثلاثة مراكز لخدمة المواطن بالخدمة قريباً

تعمل محافظة اللاذقية على إنهاء الأعمال في ثلاثة مراكز لخدمة المواطن في المحافظة لوضعها بالخدمة خلال العام الجاري في إطار تسهيل وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

وتتوزع المراكز الجديدة في مناطق جبلة والقرداحة والحفة ففي مركز جبلة اوضح المهندس فيصل معلا معاون مدير فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للبناء والتعمير الجهة المنفذة للمشروع أن نسبة التنفيذ مع ملحق العقد بلغت 95 بالمئة وخلال 45 يوماً على أبعد تقدير سيتم الانتهاء من كل الأعمال ضمن المركز.

وحسب معلا تبلغ مساحة المركز 285 متراً مربعاً وتتركز الأعمال ضمنه حالياً على تركيب التجهيزات الفنية التي وردتها الشركة إلى المركز مع تقديم الفرش والأثاث والتجهيزات اللازمة للربط الشبكي مبيناً أن القيمة الإجمالية لأعمال تجهيز المركز تبلغ حوالي 254 مليون ليرة.

وفي القرداحة أشار رئيس مجلس المدينة المهندس علي القوزي إلى أن العمل بمركز المدينة قيد التشطيبات النهائية وبانتظار المرحلة الأخيرة من تقديم المخدمات وتركيب أنظمة الدور والإطفاء والربط الشبكي لوضع المركز بالخدمة لافتاً إلى أن المركز أقيم على مساحة 330 متراً مربعاً بكلفة نحو 251 مليون ليرة ويتم حالياً تدريب الكوادر التي ستشغل الوظائف في جميع اختصاصات المركز لتقديم أفضل الخدمات.

وجاء مركز خدمة المواطن في الحفة على مساحة 320 متراً مربعاً وتم إنجاز أكثر من 95 بالمئة من تجهيز الأثاث وتأمين التجهيزات وربطها بالشبكة وفق مدير المشروع المهندس زهير تفاحة من فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية الجهة المنفذة له الذي بين أن مجمل الأعمال بلغت تكلفتها نحو 270 مليون ليرة توزعت بين إكساء المبنى وملحق عقد للتجهيزات وملحقاتها.

ويأتي افتتاح المراكز الجديدة ضمن خطة وزارة الإدارة المحلية والبيئة في التوسع بمراكز خدمة المواطن لتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات بشكل أفضل.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *