الرفيقة الحمصي: واقع المجتمع يضاعف من مسؤولية نقابة المحامين

 

زارت الرفيقة المهندسة هدى الحمصي، عضو القيادة المركزية، رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية، فرع نقابة المحامين بحماة، ضمن إطار جولتها التفقدية للمحافظة، مطلعة على سير عمل النقابة والخدمات التي تقدمها لأعضائها.

وبحضور الرفاق المهندس أشرف باشوري، أمين فرع حماة للحزب، والدكتور محمد الحزوري محافظ حماة، ألقت الرفيقة الحمصي رئيس وأعضاء فرع النقابة، حيث أشارت إلى أهمية عمل نقابة المحامين والمهام الكبيرة التي تقع على عاتقها، لاسيما بعد سنوات الحرب الإرهابية التي أفرزت حالات وتشابكات قانونية كثيرة، خصوصا في المناطق التي طالتها يد الإرهاب مسببة فقدان المواطنين لممتلكاتهم، وهذه الحالات تتطلب إرساء العدل والمساواة وتحقيق التشريعات القانونية الصحيحة.

وأكدت على ضرورة تطوير النقابة لآلية عملها بشكل دائم، والسعي لتدريب وتأهيل جيل الشباب ممن يتخرجون من كلية الحقوق، ليعملوا في الشؤون القانونية للمؤسسات والدوائر الحكومية، دون وجود الخبرة التي تؤهلهم للقيام بمسؤولياتهم وعدم الوقوع بالأخطاء.

من جهتهما، أكد الرفيقان أمين الفرع والمحافظ على التعاون مع النقابة والمحامي العام، مما ينعكس إيجابا على عملها ويضفي روحا من الوطنية العالية في حمل هموم المواطن .

كذلك زارت الرفيقة الحمصي بعضاً من رياض أطفال حزب البعث العربي الاشتراكي، للاطلاع على واقع عملها، وتأمين المستلزمات اللازمة لتطوير العملية التدريسية فيها، مؤكدة على أهمية رعاية الأطفال وتنشئتهم على حب الوطن والتمسك بالقيم والمبادئ التي تعزز من شخصيتهم كونهم يمثلون المستقبل الحقيقي لسورية مابعد الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *