دولي

الإعلام الأمريكي: ترامب حيوان ضار

بعد فضيحته العنصرية الكبرى ضد نائبات في الكونغرس من اصول غير بيضاء، يستمر الرئيس الاميركي دونالد ترامب بهجماته العنصرية ضد كل من يعارضه أو يبدي برأي ضده.

وآخر هذه الهجمات كانت ضد النائب الديمقراطي من اصول افريقية إيلايجا كامنغز، بعد ان انتقد الاخير سياسته الفظة ضد اللاجئين وخاصة الاطفال، حيث كتب ترامب على تويتر: “النائب إيلايجا كامنغز متنمر متوحش… يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية، بينما في الواقع منطقته في بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا”.

وسائل الاعلام الاميركية بدورها انتقدت عنصرية ترامب الفجة التي تجاوزت كل الحدود، حيث نشرت صحيفة “ذا بالتيمور صن” مقالا افتتاحيا لاذعا امس الأحد، بعنوان “أن يكون بدائرتك عدة جرذان خير من أن تكون جرذا” ، جاء في جانب منه :” انه بالرغم من عدم رغبتنا في الانحدار إلى مستوى السباب، الا اننا سنخبر الرجل الأقل نزاهة بين من شغلوا المكتب البيضاوي أن يكون بحوزتك بعض الهوام أفضل من أن تكون منها”.

يبدو ان الاميركيين المعارضين لترامب، والذين باتوا اليوم اغلبية، وفقا لاخر استطلاعات الراي، يستكثرون على ترامب “الحيوانية”، فمن الحيوانات ما هو نافع ، لذلك لم يجدوا غير “الهوام”، وهي الحيوانات الضارة، لوصفه.