علوم وتكنولوجيا

تحديث سيزلزل العالم من “واتس آب”!

كشفت تقارير صحفية عن أن تطبيق الدردشة الأوسع انتشاراً في العالم “واتس آب” يجهز تحديثاً جديداً، سيحدث التحول الأكبر في تاريخ التطبيق منذ أكثر من عقد وسيزلزل عالم تطبيقات الدردشة والهواتف الذكية بشكل عام.

وأشارت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية إلى أن التحديث المرتقب لتطبيق “واتس آب” سيكون متوافق على نسختيه في نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وسيطرح التطبيق في تحديث “الأضخم” مجموعة من المزايا الجديدة تماماً على “واتس آب”، وسيدعم تحديث واتس آب مزايا جديدة تتعلق بمشاهدة الفيديو الجماعي والمكالمات الصوتية ودعم الصور والملصقات.

لكن ستكون الميزة الأبرز، التي ستظهر على تطبيق “واتس آب” هو دعمها لتقنيات الدفع الإلكتروني، حيث سيظهر في التطبيق لأول مرة تقنية “واتس آب باي” للدفع الإلكتروني.

وسيمكن من خلال تلك التقنية إرسال الأموال بسهولة عبر منصة واتس آب، ما سيدعم بصورة كبيرة تطبيق “واتس آب بزنس” الذي خصصته الشركة من أجل التواصل ما بين المؤسسات والشركات ومستهلكيهم.

ووعدت واتس آب بأن تدعم منظومة الدفع الجديد بنظام تشفير مخصص لتخزين بيانات الدفع لا يمكن اختراقها، وستتوافق مع السياسات البنكية للدول التي ستعمل فيها تلك التقنية.

ولا يوجد أي رابط بين خدمة “واتس آب باي” والعملة الرقمية الجديدة التي أطلقتها “فيسبوك”، الشركة الأم لواتس آب.

وحاول موقع “ذا نيكست ويب” التقني المتخصص أن يتواصل مع المسؤولين عن تطبيق واتس آب أو شركة فيسبوك، ولكن لم تحصل على أي تعليق متعلق بتلك التحديثات المرتقبة، ولا التوقيت الرسمي لطرحها.