لافرنتييف: لا يمكن السماح للإرهابيين في إدلب بمواصلة اعتداءاتهم

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا ألكسندر لافرنتييف أن التنظيمات الإرهابية في محافظة إدلب تواصل اعتداءاتها واستفزازاتها مشددا على أنه لا يمكن السماح باستمرار ذلك.

وقال لافرنتييف في تصريح صحفي اليوم في العاصمة الكازاخية نور سلطان على هامش الجولة الثالثة عشرة من محادثات أستانا حول تسوية الأزمة في سورية: يمكن تقييم نتائج اليوم الأول للجولة الـ 13 بشكل عام بأنها إيجابية حيث تم بحث الوضع في سورية بشكل عام وخاصة في منطقة خفض التصعيد بإدلب وضرورة مواصلة مكافحة التنظيمات الإرهابية فيها مشيرا إلى أن هذه التنظيمات تحتجز مئات الآلاف من الرهائن وتمنعهم من الخروج وتواصل استفزازاتها ضد الجيش السوري واعتداءاتها على المدنيين وهو ما لا يمكن السماح باستمراره.

وأوضح لافرنتييف أن المحادثات تركزت أيضا على مسألة تشكيل لجنة مناقشة الدستور الحالي إضافة إلى بحث خطوات تسريع العملية السياسية وعملية إعادة الإعمار والعمل على عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *