روانجي: اميركا غير صادقة في الدعوة للتفاوض

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن وضع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على قائمة الحظر الأميركي دليل على عدم مصداقية الأميركيين في الدعوة للتفاوض مع إيران.

وحول مدى تأثير الإجراء الأميركي على أنشطة ظريف قال تخت روانجي في تصريح اليوم لوكالة ارنا: “مثلما لم تؤثر القيود المفروضة على ظريف في نيويورك قبل أسبوعين على تصريحاته المبينة للحقائق فإن الحظر الأخير لن يؤثر أيضاً على أنشطته وإسكات صوته المنطقي والمستدل”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية وضعت ظريف أمس الأول على لائحة الحظر الأميركي حيث سخر ظريف من هذا القرار وقال: “أشكركم على اعتباركم إياي تهديداً كبيراً لخططكم”.

ولفت تخت روانجي إلى أن طلبات عديدة وصلت أمس واليوم من وسائل إعلام أجنبية لإجراء حوارات مع ظريف عبر وسائل الاتصال عن بعد أو السفر إلى إيران أو في دول أخرى موضحاً أن هذه الطلبات “تشير إلى أن الحكومة الأميركية ذهبت في الطريق الخاطئ”.

يذكر أن الحوارات الصحفية التي أجراها ظريف مع مختلف وسائل الإعلام في نيويورك خلال زيارته لها قبل فترة للمشاركة في اجتماع للأمم المتحدة أثارت غضب المسؤولين الأميركيين خاصة وزير الخارجية مايك بومبيو بحيث فرضت السلطات الأميركية خلال تلك الزيارة قيوداً على نطاق تحرك ظريف في نيويورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *