أخبار البعث

الرفيق بلال: الشعب العربي السوري مصمم على إعادة بناء الوطن وإعماره

‎برعاية وحضور الرفيق الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي المركزي افتتح في جامعة الوادي الدولية الخاصة “مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر”، وذلك بمشاركة مجموعة من الأطباء السوريين المقيمين والمغتربين.

حيث أكد الرفيق بلال على أهمية عمل الأطباء السوريين في الخارج كونهم سفراء لبلدهم ويشكلون صلة وصل بين بين الثقافات والحضارات، وشدد على ضرورة تطوير البحث العلمي وحث الأطباء على ارتباطهم بوطنهم الأم سورية لتطوير العلم والطب ورفده بالخبرات وكل ما هو جديد، وأشاد الرفيق عضو القيادة المركزية بإقامة هذه المؤتمرات والملتقيات العلمية بين أبناء الوطن الواحد، ومحاولة الاستفادة من الخبرات الطبية والعلمية.

وعرض بنفس الوقت خبرة أطبائنا السوريين المقيمين في الوطن أمام الأطباء المغتربين وتعريفهم بالمستوى العلمي الذي وصلت إليه سورية، منوهاً إلى أن إعادة إحياء هذه الملتقيات هو تأكيد وتصميم من الشعب العربي السوري على إعادة بناء الوطن وإعماره كي يكون من جديد في مقدمة دول المنطقة.

وبين الرفيق بلال أن الأوطان تمر في محن ولكن الشعوب المقاومة تنهض وتبعد الشرور وتعود يداً واحدة من أجل البناء والإعمار والسير بالوطن إلى المجد، مهنئاً رجال الجيش العربي السوري بعيدهم الرابع والسبعين، مؤكداً أنه لولا بطولاتهم وتضحياتهم التي سطروها على مدى سنوات الحرب لما استطعنا اليوم أن نلتقي في هذا المكان.

ولفت الرفيق عضو القيادة المركزية إلى أن خيارات سورية الاستراتيجية بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية أثبتت صحتها وصوابيتها في معالجة الأزمات مشيراً إلى الدور الأساسي لسورية في قضايا المنطقة والعالم.‏‏

وتم على هامش أعمال المؤتمر افتتاح معرضي الدواء والرسم بمشاركة واسعة من شركات الأدوية والتجهيزات الطبية الوطنية، حيث يشارك في برنامج المؤتمر إضافة إلى الأطباء من داخل سورية، أكثر من خمسين طبيباً سورياً مغترباً، بينهم ستة وعشرون محاضراً في مختلف الاختصاصات.

حضر الافتتاح الرفاق الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي، والرفيق الدكتور فائق شدود أمين فرع جامعة البعث للحزب، والدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث والدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية.