تحديد قيمة جوائز المشاركين في معرض الباسل للإبداع والاختراع

حددت اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع في اجتماع لها اليوم قيمة الجوائز التي سيتم منحها للمبدعين والمخترعين المشاركين في المعرض المقرر إقامته على أرض مدينة المعارض ضمن فعاليات الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي في شهر آب القادم.

وبلغت قيمة الجائزة الأولى مليوني ليرة سورية والجائزة الثانية 900 ألف ليرة سورية والجائزة الثالثة 600 ألف ليرة سورية بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين من المنظمة العالمية للملكية الفكرية وميداليتين ذهبيتين من الاتحاد الدولي للمخترعين.

وحسب اللجنة ستكون هناك جوائز أخرى هي 15 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية وجوائز مقدمة من شركة الاتصالات سيرتيل 8 أجهزة مودم سيرف وخط جيل ثالث مع خط سيرف لاحق الدفع وباقة 3 غيغا وجوائز مقدمة من شركة سما الشام 12 جوالاً  و15 “باور بانك” وجوائز تشجيعية “ثمانية أجهزة تابليت” خاصة بالفئات العمرية “الصغار والشباب” المشاركين من وزارة التربية “اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث”.

وتم تكليف اللجنة العلمية خلال الاجتماع بتحديد الجوائز للفائزين وفق التقييمات وتسليم النتائج إلى مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية يوم الأربعاء في الـ 4 من أيلول القادم ليتم تجهيز الشهادات والجوائز المالية والميداليات وإعداد عرض إلكتروني لحفل ختام الجوائز.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان أن عدد طلبات المشاركين بالمعرض بلغ 382 طلباً تم إرسالها إلى الهيئة العليا للبحث العلمي لتقييمها، مؤكداً أن معرض الباسل يشكل تظاهرة علمية وثقافية وإبداعية يلتقي فيه أصحاب المواهب والاختراعات لعرض آخر ما توصلوا إليه من إبداعات بقضايا التنمية المختلفة ولتبادل الآراء والأفكار التي تهدف إلى بناء وتطوير سورية.

وأشار سليمان إلى أن أعمال هذا العام تعكس الرؤى والتطلعات لدى جيل الشباب والمحاولات المستمرة للباحثين والمهتمين بتطوير بعض المشاريع الصناعية ووسائل الإنتاج بما يواكب التطورات العلمية التي يشهدها العالم في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية والزراعية والبيئية والصحية.

بدوره أكد رئيس جمعية المخترعين السوريين الدكتور محمد وردة حرص الجمعية على تقديم أفضل الخدمات للمخترعين وتسهيل أمورهم ليكونوا على مستوى الرعاية والاهتمام المناسبين بما يكفل استثمار اختراعاتهم في مجال عملها والاستفادة منها.

وتضم اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل للإبداع والاختراع في عضويتها ممثلين عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجمعية المخترعين السوريين والهيئة العليا للبحث العلمي والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية والراعي الماسي لفعاليات المعرض “سما الشام وشركة الاتصالات سيرتيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *