قريبا في درعا… مركزان لخدمة المواطن

أنهت محافظة درعا تجهيز مركزي خدمة المواطن في الأمانة العامة لمجلس المحافظة ومجلس مدينة درعا من الناحية الإنشائية وتنتظر توريد وتركيب التجهيزات لوضعهما بالخدمة الفعلية.

قال الأمين العام لمحافظة درعا محمد خير أبو زيد أن المحافظة أنهت تجهيز مركزي خدمة المواطن في الأمانة العامة لمجلس المحافظة ومجلس مدينة درعا من الناحية الإنشائية وتنتظر توريد وتركيب التجهيزات لوضعهما بالخدمة الفعلية.

مشيرا أن توريد التجهيزات والحواسيب اللازمة للعمل سيتم في غضون أسبوع واحد ليبدأ المركز تقديم خدماته للمواطنين والتي من خلال 12 كوة تتضمن القيد المدني وخلاصة سجل عدلي ووثيقة غير عامل وبراءة ذمة مالية وتسديد فواتير كهرباء ومياه واتصالات وإيصالات مالية لصالح الهجرة والجوازات وخدمات خاصة بفرعي المصرفين التجاري والمركزي.

وأشار أبو زيد إلى أن مركز الخدمة سيقدم خدمات تتعلق بالتصديق القنصلي والرخص الإدارية وطلبات الأضرار والشكاوى، مبيناً أن العمل جار لإدراج خدمات إضافية بالاتفاق مع الجهة العامة مقدمة الخدمة ولا سيما شهادة قيد عمل وصرف معاشات الشيخوخة.

بدوره بين رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أن الأعمال المدنية للمركز ضمن بناء مجلس المدينة جاهزة وهناك عقد قيد التصديق يتعلق بتوريد وتركيب التجهيزات مؤكداً أن وضع المركز بخدمة المواطن سيتم قريباً.

وقال العمري إن المركز سيقدم خدمات تتعلق بوثيقة غير عامل وسجل عدلي ووثائق أحوال مدنية وتسديد فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات وبراءة ذمة مالية إضافة إلى خدمات تتعلق بعمل مجلس المدينة من رخص بناء وإفراز وصور عن المخططات التنظيمية.

يذكر أن هناك خطة لتنفيذ مركزين لخدمة المواطن في مدينتي ازرع والصنمين بريف درعا حيث تم تأمين المكان وستتم المباشرة بتنفيذ الأعمال المدنية قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *